a2g instagram followers ends 05/09

خدمة المساعدة في إنشاء موقع تعليمي و حجز اسم للموقع

الإدارة مايو 21, 2020 فبراير 09, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

خدمة المساعدة في إنشاء موقع تعليمي و حجز اسم للموقع

خدمة المساعدة في إنشاء موقع تعليمي و حجز اسم للموقع


هذه الخدمة ثم إنشائها بعد العدد المهم من الاسئلة التي تردنا خصوصا من طرف السادة الاساتذة حول إنشاء موقع شبيه بموقعنا مع حجز اسم يطون بشكل جيد و جذاب للزوار.

تحديد الهدف من المدونة:


ينبغي ان تعرف أولا هل تحدد ما هو هدفك من المدونة،و ما التخصص الذي ستأخذه مدونتك بصفة دقيقة ما هو مجال اهتمامك. التعليم الصحة  البيع و الشراء التكنولوجيا ....و هذا سيساعد في تحديد نوع المدونة و حتى نوع القالب الذي ستأخذه مدونتك.

التوفر على أدنى شروط من أجل البدء :

 ينبغي أيضا أن تتوفر على دراية و لو بسيطة حول ولوج منصات التدوين سواء على منصة بلوجر ( خدمة مجامية تابعة لجوجل)   أو ووردبريس (نظام مجاني مفتوح لكن يحتاج لاستضافة مدفوعة) 

تهيئة المدونة:


ينبغي تهيئة المدونة من حيث الشكل (قالب) و  أيضا  الشعار (اللوغو ) فالموقع المنظم و المرتب بشكل جيد يجعل الزائر بمضي أكبر وقت في الموقع و هذا ما يساعد في تحسين ترتيب الموقع و جعل محرك البحث جوجل يثق فيه.بالإضافة لذلك ينبغي عرض الموقع على محرك البحث جوجل و أيضا على محركات بحث أخرى مثل bing لكي تتم  عملية الأرشفة و تعني نشر الموقع و مواضيعه في محركات البحث ،كلما نشرت موضوع معيننقد يكون الأمر صعبا عند البعض في البداية لكن يمكننا تقديم نصائح و شروحات من أجل تعلم الكيفية التي يجب أن تقوم بها لتنجز هذه المهمة .

اختيار النطاق :


يعتر النطاق أو اسم الموقع من أهم عناصر الموقع  فهو الذي سيمثل كل شيء في موقعك أو هو هوية الموقع ،و كلما كان قصير و بمعنى جيد له علاقة بمضمون الموقع و إلا كان جيدا،اختيار اسم الموقع يتطلب استشارة و حتى شراء خدمة للبحث عن اسم ميميز فهناك  شركات كبرى همها شراء نطاقات المواقع و إعادة بيعها بأثمنة كبيرة جدا .هناك مواقع مجانية تقدم خدمة البحث عن نطاق و لو أنها تكون بشكل أبسط . النطاقات تكون على شكل www.exemple.com او www.exemple.ma  النطاقات الأكثر شهرة هي التي تنتهي ب com النطاق الذي ينتمي للمغرب ينتهي ب ma و هناك العديد من نهايات النطاقات اذا لم تجدوا الاسم في النهايات السابقة .
وتضم قائمة النطاقات النوعية من المستوى العالي الحالية 22 نطاقا مثل "كوم" و"اورج" و"انفو" " نت" بالاضافة الى نحو 250 نطاقا باسماء بلدان مثل "ما" وبعد التغيير يتوقع ان تظهر مئات اخرى من النطاقات النوعية.


اختيار استضافة لمن اختار ووردبريس


بالإضافة الى اختيار الاسم ينبغي اختيار استضافة و التي تكون بمقابل شهري حسب حجم البايانات التي تريد و ايضا حسب خصائص أخرى تجعل الموقع أكثر قوة و فعالية و يمكنكم طلب شروحات أكثر سواء في التعليقات أو من خلال أدوات التواصل التابعة للموقع  There are different types of hosting, such as cloud hosting, shared hosting, reseller hosting, and so on. If you want to see plans for reseller hosting, for example, you can find the best providers on hostadvice.com/reseller

مواقع مغربية تقدم خدمات الاستضافة و النطاقات :

مواقع أجنبية تقدم خدمات الاستضافة و النطاقات :

- أرخصها على الإطلاق namecheap
-bluehost
-godaddy

ملاحظة :

يمكنكم شراء مواقع جاهزة و تطورونها أنتم بنطاقات مميزة 
يمكنكم أيضا شراء نكاقات مميزة و ربطها بمواقعكم مثل school24.ma  و tawjih24.com و www.alloclass.com

شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/