a2g instagram followers ends 05/09

مسابقة نحلة التهجي تحدي الأزهر الجديد

الأندلسي محمد يوسف المحمودي نوفمبر 25, 2022 نوفمبر 25, 2022
للقراءة
كلمة
0 تعليق
-A A +A

 مسابقة نحلة التهجي تحدي الأزهر الجديد لطلابه في كافة المراحل الدراسية. وتأتي هذه المسابقة برعاية قطاع المعاهد الأزهرية برعاية السفارة الأمريكية في القاهرة. ولا شك أن تلك المسابقة تأتي في ظل تنافسية السفارة الأمريكية مع المركز الثقافي البريطاني الذي ينشط في تبني البرامج التدريبية لمجموعات المعلمين الأزاهرة وغير ذلك من فعاليات.

مسابقة نحلة التهجي تحدي الأزهر الجديد

تدخل المسابقة المعروفة رسميًا باسم مسابقة نحلة التهجي القومية برعاية الأزهر مرحلتها الأولى بالتصفية بين طلاب المعاهد في جميع المراحل من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي. وتركز المسابقة على حفظ كلمات المناهج الدراسية المقررة على الطلاب في كل مرحلة بالنطق الأمريكي خاصةً مع تهجي الكلمات بشكلٍ صحيح ودقيق.

Al-Azhar National Spelling Bee Competition

مراحل المسابقة الأربع

المرحلة الأولى فيها يكون الامتحان على مستوى المعاهد حيث يعقد المعهد اختيار مسابقة للمتقدمين وتصعيد أفضلهم على مستوى الإدارة.

أما المرحلة الثانية ففيها يكون التنافس على مستوى الإدارة ويتم اختيار الأوائل وتصعيدهم للتنافس على مستوى المناطق الأزهرية.

بعد ذلك، تأتي المرحلة الثالثة التي تكون فيها التصفية على مستوى المناطق الأزهرية بكل محافظة ويصعد الأوائل للتنافس على مستوى الجمهورية في قطاع المعاهد.

في المرحلة الأخيرة، يعلن قطاع المعاهد موعدًا للتصفية ويختبر المصعدين ليحدد الفائزين على المستوى النهائي. وبعدها، يكون هناك حفل كبير برعاية الأزهر والسفارة الأمريكية لتكريم الأوائل الذين يحصلون على جوائز قيمة وقواميس ناطقة. نتمنى التوفيق للجميع. مع تحياتي مستر محمد يوسف محمد المحمودي.


شارك المقال لتنفع به غيرك

إرسال تعليق

0 تعليقات


 

  • انشر مواضيعك و مساهماتك بلغ عن أي رابط لا يعمل لنعوضه :[email protected] -0707983967او على الفايسبوك
     موقع الأساتذة على  اخبار جوجل - على التلغرام : المجموعة - القناة -اليوتيب - بينتريست -
  • 1141781167114648139
    http://www.profpress.net/